بوكك

مقتل المطلوب هاجر العبدالله الملقب هاجر الدندشي بعد مواجهة مع الجيش في التبانة ليلاً

نفذ الجيش اللبناني عملية امنية في منطقة التبانة مساء البارحة حيث تطورت عملية القاء القبض على "هاجر الدندشي" الى مواجهة مسلحة وتبادل لاطلاق النار.

وقد بدأت عملية المداهمة عند الساعة العاشرة مساء بعد ورود معلومات عن تواجد المطلوب هاجر العبدالله الملقب هاجر الدندشي في احدى الشقق في التبانة وذلك على خلفية توقيفات قام بها الجيش منذ يومين في نفس المنطقة.

وفور وصول الجيش واعتقاله لشقيق المطلوب، واثناء مغادرة اول دورية، قام المطلوب برمي قنابل باتجاه الدورية واطلاق النار عليهم ما ادى لاستشهاد عسكري واصابة ٧ اخرين بينهم ضابطين برتبة نقيب وملازم اول.

وقد قام الجيش اللبناني بالرد على مصادر اطلاق النار حيث استمر المطلوب برمي القنابل باتجاه الدورية اثناء محاولتها تطويقه داخل الشقة التي يتحصن فيها ليصل عدد القنابل المرمية الى ١١ قنبلة.

وقد افادت مصادر عسكرية انه كان يجري التعامل مع هذه العملية بكامل الدقة والحساسية نظراً للاشتباه بأن المطلوب يحمل حزاماً ناسفاً وكان لديه الخبرة في القتال بعد ان شارك لعدة سنوات بالقتال الى جانب تنظيم داعش في سوريا ثم عاد هارباً منذ فترة قصيرة.

وحيث ان المطلوب كان يتحصن في مبنى سكني مكتظ وفي محيطه مباني مكتظة ايضاً ، ما منع الجيش من توقيفه بسرعة وخاصة بعد رمي القنابل ال١١.

وقد استمرت عملية محاصرته لاكثر من ٣ ساعات حيث تم توجيه له عدة انذارات بالاستسلام والخروج حياً ليتم محاكمته الا ان المطلوب لم يكن يتجاوب مع الجيش لحين دخول دورية الى مكان تواجده لاعتقاله حيث عاد وفتح النار باتجاههم وهدد بتفجير نفسه ما دفع الجيش لاطلاق النار باتجاهه وقتله.

وكان الجيش اللبناني قد طوق جميع مداخل التبانة واغلق الشوارع في حين استقدم تعزيزات احترازاً من وجود مسلحين اخرين معه.

وما زال الجيش اللبناني يسيّر دوريات مؤللة في التبانة وطرابلس .

شاركه على جوجل بلس

عن موقع باب التبانة

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 comments:

Post a Comment