بوكك

بالاسماء والتفاصيل هذه هي التعينات الامنية المتوقعة اليوم

تطغى التعيينات الأمنية والعسكرية والإدارية لمناصب الفئة الأولى، على جلسة مجلس الوزراء اللبناني اليوم برئاسة رئيس الجمهورية ميشال عون، بعدما خضع معظمها للتمديد في الأعوام السابقة نتيجة الخلافات السياسية.

واقتصر جدول أعمال الجلسة الذي تسلمه الوزراء على تحديد المراكز المشمولة بالتعيينات من دون ذكر أسماء المرشحين لها ونبذة عنهم، فاضطروا إلى مراجعة الأمانة العامة لمجلس الوزراء وتلقوا منها وعداً بموافاتهم لاحقاً بالتفاصيل المطلوبة قبل موعد الجلسة.وتأكد أمس أن التعيينات ستشمل:

- تعيين قائد اللواء التاسع في الجيش اللبناني العميد جوزف عون قائداً للجيش بعد ترقيته إلى رتبة عماد خلفاً للقائد الحالي العماد جان قهوجي.

- تجديد تعيين اللواء عباس إبراهيم مديراً عاماً للأمن العام كمدني بمرسوم يصدر عن مجلس الوزراء بعد قبول استقالته كعسكري في مرسوم يوقعه كل من رئيسي الجمهورية والحكومة ووزيري الداخلية والمال ما يتيح له البقاء في منصبه حتى بلوغه سن الـ64.

- تعيين رئيس شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي العميد عماد عثمان مديراً عاماً لقوى الأمن بعد ترقيته إلى رتبة لواء خلفاً للحالي اللواء إبراهيم بصبوص، على أن يصدر عن عثمان لاحقاً تعميم بتعيين العقيد في شعبة المعلومات خالد حمود رئيساً للشعبة خلفاً له.

- تعيين المساعد الثاني لمدير المخابرات في الجيش العميد سعدالله حمد أميناً عاماً للمجلس الأعلى للدفاع بعد ترقيته إلى رتبة لواء خلفاً للحالي اللواء محمد خير الذي يتولى منصب الأمين العام للهيئة العليا للإغاثة التي تتبع لرئيس الحكومة الذي يعود إليه إبقاءه أو استبدال آخر به، مع توقع مصادر وزارية بقاءه.

- تعيين العميد في جهاز أمن الدولة طوني صليبا رئيساً للجهاز بعد ترقيته إلى رتبة لواء خلفاً للحالي اللواء جورج قرعة، على أن يعين العميد سمير سنان نائباً له.

- تعيين المراقب أول في الجمارك بدري الضاهر مديراً عاماً للجمارك ومعه هاني الحاج شحادة وغراسيا القزي عضوين في المجلس الأعلى.

- تعيين القاضي بركان سعد رئيساً لهيئة التفتيش القضائي، ونقل رئيس هيئة التفتيش المركزي القاضي جورج عواد إلى ملاك القضاء العدلي، وتعيين رئيس جديد للهيئة، إضافة إلى تعيين رئيس هيئة القضايا والتشريع في وزارة العدل وأيضاً تعيين مفوض الحكومة لدى مجلس شورى الدولة.

وبالنسبة إلى مديرية المخابرات في الجيش، هناك من يستبعد تغيير مديرها الحالي العميد كميل ضاهر، علماً أن الأمر لا يحتاج إلى قرار من مجلس الوزراء ويكتفى فيه بقرار من وزير الدفاع بناء لاقتراح قائد الجيش.

شاركه على جوجل بلس

عن موقع باب التبانة

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 comments:

Post a Comment